samedi 4 juillet 2015

ما هي عقوبة عبدالله المديفر ومحسن العواجي , محاكمة العواجي والمديفر 2015






عقوبة عبدالله المديفر ومحسن العواجي 94336dreamjordan.com

ما هي عقوبة عبدالله المديفر ومحسن العواجي , محاكمة عقوبة العواجي والمديفر 2015

نشر بيان "هيئة كبار العلماء" الذي صدر عنها قبل أكثر من شهر، في السابع من شعبان الماضي، وموقع عليه من مفتي المملكة عبد العزيز آل الشيخ ومجموعة كبار العلماء، والذي يوضح استراتيجية المملكة وحكوماتها المتعاقبة في أداء أدوارها المنوطة بها في الحماية والدفاع عن الشعب السعودي والعربي والإسلامي، حسب المرحلة التي تمر بها البلاد؛ وذلك بالقرارات المناسبة في وقتها، داعيًا الشعب السعودي إلى التمسك باللحمة الوطنية ونبذ كل الأسباب التي تؤدي إلى عكس ذلك واحداث الفتنة بين أبناء الشعب.


ولما كان ما أثير بأحد حلقات برنامج "في الصميم" الذي يقدمه الاعلامي عبد الله المديفر على قناة "روتانا"، من خلال ضيفه الدكتور محسن العواجي، يتضمن إداعاءات وانتقادات غير مبررة وغير مقبولة في حق حكومة المملكة بعهد الملك الراحل عبدالله بن عبد العزيز، الأمر الذي يسيء لرموز المملكة ويؤثر على اللحمة الوطنية بشكل سلبي ويناقض الأعمال التي سجلها تاريخ المملكة وملوكها بهدف نهضة الشعب السعودي وحمايته من كل من يتربص به وبأبنائه.

وجاءت كلمات بيان هيئة كبار العلماء، قبل أكثر من شهر، لترد على "العواجي"، فقد عدد البيان مآثر وفضل الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، للبلاد وأنه قدم الأصلح والأفضل للسعوديين في أمر دينهم ودنياهم، قبل أن يشير لتكملة المسيرة من الملك سلمان بن عبدالعزيز بقراراته الحاسمة، لحفظ أمن المواطنين، بعدما تسبب الانفلات الأمني بمنطقة الشرق الأوسط في العديد من الأزمات، كان آخرها باليمن، فكان رد المملكة قويًّا لمواجهة الفئة الباغية لإعادة الشرعية إلى أهله.

وتابع البيان أنه "من نعم الله العظيمة علينا في المملكة العربية السعودية، ما منّ الله -تعالى- به علينا من البيعة الشرعية لولاة الأمر على الكتاب والسنة وانتقال الحكم بين ملوك هذه البلاد بكل ثقة وطمأنينة ووحدة صف واجتماع كلمة، مما يسر الصديق ويغيظ العدو. وإن هيئة كبار العلماء بهذه المناسبة لتسأل الله -عز وجل- لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أل سعود الرحمة والمغفرة؛ فقد حكم هذه البلاد بقلب رحيم ونفس مشفقة على رعيته، تتوخى لهم الأصلح والأفضل في أمر دينهم ودنياهم، وأولى الحرمين الشريفين غاية اهتمامه وعنايته حتى توفاه الله -عز وجل- نسأل الله -تعالى- أن يتغمده هو وحكام المملكة السابقين بواسع رحمته ومغفرته".

وأضاف البيان: "وانتقل الحكم بعهد وبيعة شرعية شهدها الحاضر والبادي، إلى القوي الأمين الذي عرفه الناس أزمانًا وأحبوا فيه صفات الحلم والشجاعة والجود والحكمة والحزم، وما إن باشر الحكم -أيده الله- حتى أصدر أوامره وتعليماته التي تواصل دعم مسيرة هذه البلاد، وجمع كلمة السلمين. ومن ذلك إطلاق عاصفة الحزم وإعادة الأمل التي تتوخى إنقاذ اليمن من فئة باغية عميلة تريد زعزعة استقرار اليمن وشرعية دولته. وتقدر الهيئة في هذا الصدد دعوة خادم الحرمين الشريفين لإجراء الحوار الوطني بين اليمنيين كافةً، وأمره الكريم بإنشاء مركز سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ومن أولوياته مد اليمنيين بما يحتاجونه من معونات إنسانية وإغاثتهم".

وذكر: "علينا أن نبذل كل سبب مشروع يزيد من اللحمة ويوثق الألفة ونحذر من الأسباب التي تؤدي إلى ضد ذلك"... وانه من المهم أن ندرك أن الأعداء يغيظهم أشد الغيظ ما يرونه متحققًا في المملكة من تماسك ووحدة في الصف، جعلها تشهد بفضل الله أمنًا ورخاءً واستقرارًا يقل نظيره"، مشيرًا إلى "جريمة القديح" ومحاولة الأيدي الخارجية وعصابات الإرهاب زعزعة استقرار المملكة وزرع الفتنة بين أفراد الشعب.

وتوصي هيئة كبار العلماء "الجميع -حكامًا ومحكومين- بتقوى الله -عز وجل- في السر والعلن، والمحافظة على شعائر الإسلام، والتواصي بالحق والصبر، والبعد عن الأسباب التي تؤدي إلى الفرقة والفتنة والتصنيف في المجتمع؛ فقد من الله -تعالى- علينا بأن جعلنا أمة واحدة وسمانا المسلمين، ونعوذ بالله أن نستبدل الذي هو أدنى بالذي هو خير".

غضب شعبي بمواقع التواصل

انتشرت ردود الأفعال الغاضبة بجميع مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية عقب ما تناولته حلقة برنامج "في الصميم" مع الدكتور محسن العواجي عقب الادعاءات والانتقادات التي وجهها العواجي لحكومة المملكة في عهد الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله.

ولا يزال مغردو موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يعبرون عن رفضهم واستنكارهم الادعاءات المسيئة لرموز المملكة في عهد الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز؛ حيث شاركوا بآلاف التغريدات عبر عدة هاشتاقات دشنوها مؤخرًا، أبرزها ("#سلمان_الوفاء_ينتصر_للملك_عبدالله"، و#إيقاف_برنامج_في_الصميم"، و"#محاكمة_العواجي_والمديفر").

وقال الإعلامي عبدالله الحميدي: "عهد أبو متعب -رحمه الله- عهد عطاء ونماء، وعهد أبو فهد -الله يحفظه- عهد عزم وحزم، ومن حزمه عدم رضاه عمن حاول تشويه تاريخ شقيقه". وأضاف فهد بن محمد الفريان: "الملك عبدالله قامة عالية، لا يصلها كبار الرويبضات فكيف بصغارها؟! وحب أبو متعب في قلوب ملايين النبلاء رحمه الله".

وقال عبدالواحد العمري: "رحم الله الملك عبدالعزيز وأبناءه الأماجد الذين حرسوا التوحيد وحكموا الشرع #سلمان_الوفاء_ينتصر_للملك_عبدالله زادك الله عزًّا أبا فهد ووفقك".

ووجه الشاعر مفرج بن شوية، رسالة إلى العواجي قال فيها: "للعواجي أقول: هناك فرق بين الصراحة والوقاحة، وبين النقد والحقد".

وقال عادل الفراج: "هذا ملكنا؛ ملك الحزم والعزم، والولاء والوفاء، يقتص لرموزنا من كل مسيء وحاقد".

يذكر أن قناة "روتانا خليجية" أذاعت مؤخرًا برنامج "حديث العمر" بدلًا من برنامج "في الصميم" الذي يقدمه الإعلامي عبدالله المديفر، بعدما ترددت أنباء عن منع البرنامج على خلفية الحلقة التي استضاف فيها "المديفر" الدكتور محسن العواجي، وشهدت إدعاءات وانتقادات للحكومة السعودية في عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز -رحمه الله- وفي علاقات المملكة الدولية إبان تلك الفترة.

وترددت أنباء قوية عن تقديم كل من العواجي والمديفر إلى التحقيق أمام هيئة التحقيق والإدعاء العام، على خلفية ما أذيع بالحلقة.









Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire