vendredi 3 juillet 2015

نتائج توجيهي فلسطين 2015 في غزة و الضفة , نتائج الثانوية في فلسطين 2015 العلمي والادبي






نتائج توجيهي فلسطين 2015 في غزة و الضفة , نتائج الثانوية في فلسطين 2015 العلمي والادبي
موقع وزارة التربية والتعليم للحصول على كشف نتائج توجيهي الثانوية العامة في فلسطين حيث يمكنكم البحث حسب الاسم ورقم الجلوس ورقم الهوية للحصول على كشف الدرجات بالمواد الثانوية العامة 2015

فحص نتائج التوجيهي وهذا بعدما افادت وزيرة التربية والتعليم العالي “خولة الشخشير , ان نتائج امتحان الثانوية العامة ” التوجيهي ” سيتم الاعلان عنهم مساء يوم غدا الجمعة في الساعة 9 مساءً وسيتم اعلان النتائج من مقر وزارة التربية والتعليم في رام الله .


وعادة يتم الكشف عن نتائج الثانوية العامة من خلال مؤتمر صحفي موحد بين قطاع غزة والضفة الغربية، حيث يتم إعلان أسماء الطلبة الـ 10 المتفوقين عن كل فرع.

آلية التصحيح

وتمر مرحلة تصحيح امتحانات التوجيهي بمراحل طويلة تبدأ بإغلاق الأوراق وتصمغيها على اسم الطالب بشكل محكم، وترسل في صناديق مغلقة إلى مديرية التربية التي تتبع لها كل قاعة امتحان.

وتبدأ عملية التصحيح بتقسيم الأسئلة على مجموعة من المعلمين المدرسين للمادة التعليمية، حيث تكون كل مجموعة مسؤولة عن تصحيح سؤال معين فقط.

ويتم تخصيص معلمين آخرين للأسئلة الباقية من أوراق الاجابات دون النظر إلى الاسئلة الأخرى أيضًا.

وبعد أن يكتمل التصحيح الأول وتسجيل العلامات تبدأ عملية تدقيق أولى ثم يتم اخفاء تلك العلامات والبدء بتصحيح ثانٍ لجميع الأوراق من جديد.

أما بعد الانتهاء من التصحيح الثاني تبدأ عملية المقارنة بين التصحيحين، حيث يراجع تصحيح وحل الأسئلة التي يوجد فروق في العلامات بين التصحيحين.

ثم يتم جمع العلامات كافة لجميع الأسئلة بشكل يدوي وتتم عملية تدقيق أخرى.

بعد ذلك تبدأ مرحلة إدخال العلامات على الحاسوب، ليقوم بجمعها وإعطاء العلامة النهائية ومقارنتها بالعلامة اليدوية وملاحظة الفروق أيضًا، وتعطى العلامة النهائية لكل دفتر إجابة ممثلة بعدد صحيح.

وهذه العملية تحدث دون معرفة اسم أي طالب في مراكز تصحيح محددة لكل مديرية.

من رابط وزارة التربية والتعليم






Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire